عشاق وعاشقات اهل البيت عليهم السلام
هلا بيكم في منتدى عشاق وعاشقات اهل البيت عليهم السلام نرجو تسجيلكم في المنتدى ومساعدتنا في نشر علوم اهل البيت عليهم السلام ونرحب بكم مر وقضاء وقت ممتع معنا ادارة المنتدى

عشاق وعاشقات اهل البيت عليهم السلام

عشاق الحسين اهالي ذي قار (الناصرية)
 
الرئيسيةاتصل بنااليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولfacebookفي حب الحسين
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



اللهم صل على محمد وال محمد
صلوات على محمد وال محمد اللهم صل على محمد وال محمد

شاطر | 
 

 هزيمة قطر والسعودية في خطة حسم معركة حلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 940
نقاط : 2781
من لم يشكر الناس لم يشكر الله : 0
تاريخ التسجيل : 17/07/2012
العمر : 22
الموقع : back95.allahmountada.com

مُساهمةموضوع: هزيمة قطر والسعودية في خطة حسم معركة حلب    الثلاثاء نوفمبر 20, 2012 4:40 pm

الحرب على سورية بدأت تأخذ طابعا تدميريا للدولة ومؤسساتها بفعل شراسة هذه الحرب التي تداخلت فيها عناصر التدخل الخارجي بوضوح على شكل تمويل وتسليح وإرسال مسلحين من جنسيات مختلفة . وبدا واضحا أن معركة حلب أريد منها أن تقصم ظهر سورية وحكومتها وجيشها غير أن الأمور جرت على غير ما تم التخطيط له . والسؤال يبقى لماذا يراد تدمير سورية ولماذا يساهم بعض العرب في ذلك ؟
تقرير... أكدت الصحفية الألمانية المعروفة (كارين لوكفيلد) المتخصصة بشؤون المنطقة أن الحرب على سورية تأتي في سياق مشروع أميركي إسرائيلي لتدميرها
وعلى هذا الأساس، فإن حالة سوريا وموقفها السياسي يشكل للغرب، وبخاصة الولايات المتحدة الأميركية شوكة في العين.. وبالطبع بإمكان ان يسأل لماذا الوضع هو كذلك! وخاصة أن الولايات المتحدة هي بعيدة عن هذه القارة عن العالم العربي والشرق الأوسط... ومن ناحية أخرى، هناك ما اعتبره قد يكون أكثر أهمية ألا وهو "إسرائيل". إن دور إسرائيل في الشرق الأوسط يدور حوله جدل الكبير. فمنذ التأسيس لدولة إسرائيل هناك حرب في المنطقة لا نهاية لها. فهذه الدولة لم يتم قبولها من العالم العربي إلا بشكل طفيف فقط وبخاصة السياسات التي تنتهجها. وبنفس الوقت فإن إسرائيل هي حليف استراتيجي هام جداً للغرب وبخاصة الولايات المتحدة الأميركية، ولذلك أعتقد بأنه الآن وفوق كل شيء الهدف هو تأمين دولة إسرائيل والمصالح الجيوستراتيجية.
تدمير سورية مشروع أميركي سوري قديم جديد ولكن لماذا تقحم دول عربية نفسها في هذا المشروع ولا سيما قطر التي انفتحت على الكيان الإسرائيلي منذ سنين لتطرح تساؤلات كثيرة حول الهدف من ذلك .
فالتطبيع القطري الإسرائيلي لم يقتصر على السياسة والاقتصاد والاستثمار وحسب بل تجاوز ذلك إلى الرياضة حيث رفع العلم الإسرائيلي في الدوحة مرات ومرات .
بسمة قضماني وهي متحدثة باسم المجلس الوطني الانتقالي السوري قالت مباشرة وبوضوح شديد اليوم وفي أول إعلان رسمي من نوعه قالت لإحدى القنوات الإذاعية الأوروبية أن قطر والسعودية وليبيا يزودون المعارضة السورية بالسلاح، هكذا مباشرة وللمرة الأولى إعلان من هذا النوع.
هذه الدول الثلاثة تقريباً السعودية وقطر وليبيا طالبت بتسليح المعارضة وتسليح الجيش الحر، والآن هي قطر تحديداً والسعودية يدفعون فاتورة الأسلحة التي نشتريها، يمدونا بالمال لنشتري الأسلحة.
قطر والسعودية تزودان المجموعات المسلحة في سورية بالسلاح والمال للقتال ضد الجيش السوري الأمر لم يعد سرا وقد تورطت الدولتان بإعداد الخطط من أجل السيطرة على حلب ومناطقها ولكن دون جدوى حيث لقيت هزيمة مدوية .
وبدأ الجيش السوري النظامي هجوماً مضاداً لاستعادة مناطق تسيطر عليها المعارضة المسلحة في مدينة حلب.. جولة في شوارع وأحياء منطقة سليمان حلبي بعد تطهيرها بالكامل من رجس المجموعات الإرهابية المسلحة تابعونا برفقة الجيش العربي السوري.
ذكرت صحيفة (وورلد تريبيون) الأميركية أنه على الرغم من الدعم الذي تحصل عليه المعارضة السورية من تركيا وقطر، إلا أنها أصيبت بهزيمة استراتيجية أثناء محاولتها السيطرة على مدينة حلب مما يمثل كارثة بالنسبة إلى الدولتين.
ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية غربية قولها "إن المعارضة السورية أظهرت أوجه قصور عديدة من خلال فشلها فى السيطرة على مدينة حلب فى شهر أكتوبر الماضى.
وأن هزيمة المعارضة السورية تمثل هزيمة لأنقرة والدوحة، ويمكن أن تؤدى إلى إعادة تقييم للحرب الأهلية فى سوريا،
وكشفت الصحيفة الأميركية أن تركيا قامت بتدريب وتجهيز المعارضة لهذه المعركة، ولكن النتيجة جاءت بمثابة الكارثة على أنقرة.
وأكدت المصادر الغربية، أن نحو ألف شخص من المعارضة تم تجهيزهم بشاحنات صغيرة للنقل، ومعدات مضادة للدبابات وصواريخ مضادة للطائرات، وذلك للتقدم تجاه مدينة حلب، وتم التوجه إلى المدينة من عدة اتجاهات فى 25 أكتوبر الماضى
وقالت المصادر إنه فى غضون 48 ساعة تراجعت المعارضة من 6 أحياء قرب مدينة حلب،واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول إن تركيا وقطر تسعيان إلى القضاء على نظام الأسد من خلال جلب أو إثارة أزمة إنسانية لإجبار أميركا على التدخل العسكرى فى سوريا، ولكن بعد هزيمة المعارضة فى حلب ستقوم أنقرة والدوحة بإعادة تقييم الأمور مرة أخرى.

_________________


عاشوراء الحسين انتصار الدم على السيف لبيك ياحسين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://back95.alamontada.com
 
هزيمة قطر والسعودية في خطة حسم معركة حلب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق وعاشقات اهل البيت عليهم السلام :: فئة الاسلامية والحسينية :: الاخبار الاسلامية-
انتقل الى: