عشاق وعاشقات اهل البيت عليهم السلام
هلا بيكم في منتدى عشاق وعاشقات اهل البيت عليهم السلام نرجو تسجيلكم في المنتدى ومساعدتنا في نشر علوم اهل البيت عليهم السلام ونرحب بكم مر وقضاء وقت ممتع معنا ادارة المنتدى

عشاق وعاشقات اهل البيت عليهم السلام

عشاق الحسين اهالي ذي قار (الناصرية)
 
الرئيسيةاتصل بنااليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولfacebookفي حب الحسين
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
أكتوبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



اللهم صل على محمد وال محمد
صلوات على محمد وال محمد اللهم صل على محمد وال محمد

شاطر | 
 

 أزمة غزة أكبر تحد لمرسي وزيارة قنديل فشلت في التهدئة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 940
نقاط : 2781
من لم يشكر الناس لم يشكر الله : 0
تاريخ التسجيل : 17/07/2012
العمر : 22
الموقع : back95.allahmountada.com

مُساهمةموضوع: أزمة غزة أكبر تحد لمرسي وزيارة قنديل فشلت في التهدئة    الأحد نوفمبر 18, 2012 5:09 pm



اقتباس :
اهتمت الصحف الأجنبية السبت، بالتعليق على تصاعد العنف بين غزة والكيان الإسرائيلي وتأثيره على مصر، قائلة إن التصعيد الأخير يمثل أكبر تحد أمام الرئيس محمد مرسي منذ انتخابه رئيساً للبلاد وأكدت أن زيارة رئيس الوزراء هشام قنديل، لقطاع غزة فشلت في التهدئة.
وشددت الصحف الاجنبية على أن الرئيس مرسي يسير على خط رفيع، في محاولة التوازن مع الإحساس بالمسؤولية عن الناخبين المصريين الذين يريدون الحفاظ على الاستقرار على الحدود التي لا تزال متقلبة.
وقالت مجلة «تايم» البريطانية، إن تصعيد الصراع «الإسرائيلي- الفلسطيني» وضع حكومة الرئيس مرسي، أمام أكبر تحد على صعيد السياسة الخارجية، والتي يسعى الرئيس سعياً دؤوبا لتمييزها عن سياسات الرئيس المخلوع حسني مبارك.
ورجحت المجلة أن تخضع قرارات مرسي المقبلة في ما يتعلق بهذا الصراع إلى الفحص والضغط المكثفين على الصعيدين الدولي والمحلي، وأنه لم يتخذ حتى الآن أي خطوات ملموسة من شأنها تهديد اتفاقية التسوية المبرمة بين مصر و"إسرائيل".
وقللت المجلة من شأن قرار سحب السفير المصري من تل أبيب، مشيرة إلى أن «مبارك اتخذ مثل هذا الإجراء أكثر من مرة على مدى الـ29 عاماً التي حكم فيها البلاد، كوسيلة لإرضاء الرأي العام، إبان اندلاع موجات عنف مماثلة بين الإسرائيليين والفلسطينيين».
من جانبها أشارت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، إلى أن الصراع بين إسرائيل والمسلحين فى قطاع غزة يمثل أول اختبار مهم للرئيس مرسي، فى الوقت الذى يسعى فيه إلى التوازن بين العلاقات الوثيقة مع الحكام الإسلاميين فى غزة، واحترام اتفاقية السلام التى وقعتها مصر مع إسرائيل، منذ أكثر من 30 عاماً.
وأضافت الصحيفة أنه «رغم اللهجة التى بدت أكثر غضباً وتحدياً من جانب القاهرة إزاء إسرائيل أكثر مما كان عليه الحال فى السابق، فأن قطع العلاقات مع إسرائيل سيضع العلاقات المصرية الضعيفة بالفعل مع الولايات المتحدة على أرضية مهزوزة، ويمكن أن يهدد المساعدات السنوية التى تتلقاها مصر من واشنطن، وتقدر بمليارى دولار»، حسب الصحيفة.
ونقلت الصحيفة عن المبعوث الأمريكى السابق للشرق الأوسط والمستشار الحالى لمعهد واشنطن، دينيس روس تهديدا مبطنا لمصر حيث قال : بينما تحاول مصر إظهار التضامن مع حماس، فإن آخر ما تريده أو تحتاجه هو صراع كبير فى غزة، وما لم يتحرك المصريون لإرجاع حماس، فإن الأمر ربما ينتهى بدفعهم ثمناً غالياً فيما يتعلق بالمساعدات التى يحصلون عليها من الخارج .
وأوضحت وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية، أن «موقف الرئيس مرسي من غزة يقدم مصر على أنها البطل العربي الجديد للفلسطينيين، كما أنه قدَم مصر جديدة بعد ثورة 25 يناير».
واعتبرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن «الصراع المتصاعد فى غزة قد واجه الرئيس مرسي باختبار موجع لالتزاماته إزاء (حماس) وإزاء اتفاقية السلام مع إسرائيل، وإراقة الدماء فى غزة، من الناحية النظرية، يمثل فرصة مثالية للرئيس لاتخاذ موقف ضد إسرائيل فى الصراعات المستمرة بينها وبين الدول العربية، لكن فى أول تصريحات علنية له على الأزمة، كان الرئيس مرسي هادئاً وتصالحياً، حيث تجنب الإدانات الحادة لإسرائيل، وأعرب عن تأييده للفلسطينيين فى غزة لكن لم يشر إلى (حماس)».
ورأت صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» الأميركية، أن «زيارة (قنديل) إلى غزة فشلت في تحقيق الهدوء، وأحبطت الآمال في أنها قد تخفف الصراع المتنامي بين إسرائيل وحماس، حيث تتواصل عمليات القصف على القطاع».
وأضافت أن «مصر لا ترغب فى المساس بمعاهدة السلام مع إسرائيل، خشية فقدان الدعم الغربي والاستثمار، حتى لو كانت تسعى لإعادة دورها بصفتها الحامى العربي للمصالح الفلسطينية».
ووصفت صحيفة «جارديان» البريطانية، فى افتتاحيتها، الهجوم الإسرائيلى على غزة بأنه «أكبر تحدٍ لمصر على الإطلاق»، معتبرة أنه من أشد العواقب الدبلوماسية لما حدث.
وبدأت إسرائيل منذ، الأربعاء الماضي، عدوانا شاملا على قطاع غزة، خلفت حتى الآن 42 شهيدا، بينهم أكثر من 8 أطفال، وأكثر من 400 مصاب، جراء سلسلة كثيفة من الغارات الجوية، فيما قتل 3 إسرائيليين بسقوط قذائف فلسطينية على جنوب إسرائيل.

_________________


عاشوراء الحسين انتصار الدم على السيف لبيك ياحسين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://back95.alamontada.com
 
أزمة غزة أكبر تحد لمرسي وزيارة قنديل فشلت في التهدئة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق وعاشقات اهل البيت عليهم السلام :: فئة الاسلامية والحسينية :: الاخبار الاسلامية-
انتقل الى: